من نحن

جميع المواضيع

المهدي وقنوات الفتنة وصال وصفا والعترة والولاية

المهدي وقنوات الفتنة وصال وصفا والعترة والولاية 
شدني إلى هذا المقال مواضيع تُطرح على قنوات صفا ووصال والعترة والولاية وهذه القنوات معروفة بتشددها فهي بين تسنن وهابي وتشيع صفوي مغالي  أدت إلى سفك دماء كثيرة وكلنا سمعنا إن المهدي يعيد الله على يديه غضا طريا أو انه يدعو إلى شيء قد دُثر وأن الأرض تُملأ جورا ويملؤها عدلاً. وعلى هذا فالمهدي يأتي يبدل عقائد ومفاهيم بمفاهيم جديدة وهذا يعني بصيغة أخرى أن المفاهيم الموجودة ألان هي جزء من ظواهر الفساد والعقائد المتطرفة السنية والشيعية هي ما جعلت الإسلام غريباً مدثور المعالم ولو كان لأحد ممن يسيطرون على زمام الأمور أن يقول أن إسلامي هو الحقيقي وان المهدي إنما يظهر وفقد ما أعتقد تماماً ووفق جميع الرؤى الفكرية لي ووفق سياستي فلا معنى أن يعيد الله الدين على يد المهدي غضاً طرياً لأن الإسلام من المفترض أن يكون موجوداً واقعاً إذن, ما نرى من فساد وإفساد بتغطية دينية وباعتقادات مذهبية متطرفة هو ما حذر منه نبي الإسلام صلى الله عليه واله وصحبه ,وهذه هي التيارات التي نراها تمثل جانب الدجل والحرب على المهدي وزمانها هو زمان الفساد وبها ظهر الفساد في البر والبحر , ولنعلم جيداً  أن عقيدة المهدي ليس من السهولة معرفة إسرارها ومكامن الحكمة فيها وليس لكل أحد الوصول إلى سر المهدي لا الكوراني دجال الشرق ولا ابن كاطع ولا الرسيتماوي ولا قاضي السماء أو المنشداوى ولا غيرهم من الدجالين كبرهان أو غيره أو الحوثي الذي سماه الكوراني باليماني ليعطيه صبغة شرعية بلعبة مخابراتية إيران , فالمهدي هو ذلك الرجل الذي يولد في زمان ظهوره أو فجر زمان ظهوره والذي يجمع الله علي يديه شمل الأمة وهذا هو السر الأكبر في قضية المهدي والذي فصّلته في موقع "بحوث في عقيدة المهدي" وبينت بالأدلة القاطعة أن المهدي لم يولد في ذلك الزمان وكل ما كان من أمر هو تخطيطا لحفظ خط الإسلام الواقعي بمعنى أن القضية تقع ضمن القانون الطبيعي والتي يحتاج معرفتها إلى دقة نظر والخلاص من دكتاتورية الفكر المتحجر وعقل الخرافة . هذه مقدمة, وسأوجز الكلام في فيديو اشخص فيه النقاط الرئيسية لإثبات ذلك, المهم ما أريد أن أقوله من هذا البحث والكلام موجه فيه إلى المعتدلين ومن يبحثون على الدليل والتعقل والاعتدال, إن أكثر ما يحدث من سفك للدماء وفساد في الأرض مبني على ارتباط رموز الفساد بعنوان المهدي ولو عرف الناس حقيقة عقيدة المهدي بالشكل الواقعي لتجنب الكثيرون منهم الانخراط وراء هذه التيارات المنحرفة ولفُتح باب فكري للوصل إلى مراحل تكامل للوصول إلى الحكمة الكبرى التي خُطط لقضية المهدي من خلالها
الباحث العراقي

المهدي وقنوات الفتنة وصال وصفا والعترة والولاية

من طرف الباحث مظفر العميد  |  نشر في :  يونيو 24, 2016 0 تعليقات

المهدي وقنوات الفتنة وصال وصفا والعترة والولاية 
شدني إلى هذا المقال مواضيع تُطرح على قنوات صفا ووصال والعترة والولاية وهذه القنوات معروفة بتشددها فهي بين تسنن وهابي وتشيع صفوي مغالي  أدت إلى سفك دماء كثيرة وكلنا سمعنا إن المهدي يعيد الله على يديه غضا طريا أو انه يدعو إلى شيء قد دُثر وأن الأرض تُملأ جورا ويملؤها عدلاً. وعلى هذا فالمهدي يأتي يبدل عقائد ومفاهيم بمفاهيم جديدة وهذا يعني بصيغة أخرى أن المفاهيم الموجودة ألان هي جزء من ظواهر الفساد والعقائد المتطرفة السنية والشيعية هي ما جعلت الإسلام غريباً مدثور المعالم ولو كان لأحد ممن يسيطرون على زمام الأمور أن يقول أن إسلامي هو الحقيقي وان المهدي إنما يظهر وفقد ما أعتقد تماماً ووفق جميع الرؤى الفكرية لي ووفق سياستي فلا معنى أن يعيد الله الدين على يد المهدي غضاً طرياً لأن الإسلام من المفترض أن يكون موجوداً واقعاً إذن, ما نرى من فساد وإفساد بتغطية دينية وباعتقادات مذهبية متطرفة هو ما حذر منه نبي الإسلام صلى الله عليه واله وصحبه ,وهذه هي التيارات التي نراها تمثل جانب الدجل والحرب على المهدي وزمانها هو زمان الفساد وبها ظهر الفساد في البر والبحر , ولنعلم جيداً  أن عقيدة المهدي ليس من السهولة معرفة إسرارها ومكامن الحكمة فيها وليس لكل أحد الوصول إلى سر المهدي لا الكوراني دجال الشرق ولا ابن كاطع ولا الرسيتماوي ولا قاضي السماء أو المنشداوى ولا غيرهم من الدجالين كبرهان أو غيره أو الحوثي الذي سماه الكوراني باليماني ليعطيه صبغة شرعية بلعبة مخابراتية إيران , فالمهدي هو ذلك الرجل الذي يولد في زمان ظهوره أو فجر زمان ظهوره والذي يجمع الله علي يديه شمل الأمة وهذا هو السر الأكبر في قضية المهدي والذي فصّلته في موقع "بحوث في عقيدة المهدي" وبينت بالأدلة القاطعة أن المهدي لم يولد في ذلك الزمان وكل ما كان من أمر هو تخطيطا لحفظ خط الإسلام الواقعي بمعنى أن القضية تقع ضمن القانون الطبيعي والتي يحتاج معرفتها إلى دقة نظر والخلاص من دكتاتورية الفكر المتحجر وعقل الخرافة . هذه مقدمة, وسأوجز الكلام في فيديو اشخص فيه النقاط الرئيسية لإثبات ذلك, المهم ما أريد أن أقوله من هذا البحث والكلام موجه فيه إلى المعتدلين ومن يبحثون على الدليل والتعقل والاعتدال, إن أكثر ما يحدث من سفك للدماء وفساد في الأرض مبني على ارتباط رموز الفساد بعنوان المهدي ولو عرف الناس حقيقة عقيدة المهدي بالشكل الواقعي لتجنب الكثيرون منهم الانخراط وراء هذه التيارات المنحرفة ولفُتح باب فكري للوصل إلى مراحل تكامل للوصول إلى الحكمة الكبرى التي خُطط لقضية المهدي من خلالها
الباحث العراقي

من هو المصلح؟

من هو المصلح؟
سؤال يمكن طرحه على الشارع ببساطة لكن كم من السجالات ستحدث حال الإجابة. وكم من هرطقة ستسمع. وكل سينصب لك مصلحاً ويرفع لك علماً وستجد نفسك بين تيارات وأحزاب وتوجهات مع تراكمات فكرية ضائعاً تائهاً , ومن ثم ستكون  جزءاً من هذا الواقع حين تصاب بمرض الشخصانية فترفع علماً وتدخل معترك الجهل هذا كحال الآخرين.
إذن من هو المصلح ؟.
دعونا قبل أن نعرف المصلح  نعرف ما هو الإصلاح, فتشخيص الداء هو نصف الدواء وحين نبحث عن الدواء علينا أولا أن نعرف ما هو الداء.
ولكي نعرف ما هو الداء يجب عليا الفحص والتدقيق وهذا يعني أن نكون على مستوى من الوعي والإدراك , وإذا كنا على مستوى من الوعي والإدراك فلماذا نبحث عن المصلح ؟ والجواب لأنه يحمل منظومة الإصلاح بأدق تفاصيلها التي لا نستطيع أن نحملها.
إذن نحن لا نبحث عن شخص وإنما نبحث عن مبادئ وقيم. وعلى هذا فلنحدد ما هي المبادئ والقيم والمثل العليا والأحكام التي يمكن أن تتجسد في شخصية نطلق عليها فيما بعد "المصلح"؟ من المؤكد أننا نحتاج إلى مستوى ذهني وقّاد متفتح والى مستوى عالٍ من الدراية والإدراك العقلي والإخلاص النفسي حتى نعرف كل القواعد التي يُبتنى عليها صلاح الإنسانية جمعاء فهي ليست رسالة ماجستير أو دكتوراه يقدمها طالب في تخصص من التخصصات المهنية لربما هي تفوق ذلك فأنها قراءة للتاريخ والسلوك الإنساني على مستوى الأفراد والمجتمعات وما يتفرع من ذلك أبعاد الحياة الأخرى التي نطلق عليها المنظومات السياسية والاقتصادية ومعرفة قيمة الإنسان وموضوع الحواجز الطبقية وحرية التفكير وعلاقة الدين بالسياسة. أذن هي مجموعة دراسات
والسؤال من هذا الذي  يأتيك لينصب لك الزعامات والقيادات الدينية والسياسية ويكون جاهلا بأبسط مقومات الإصلاح ويجعل منك ضحية تدار عليك كل مشاريع الفساد؟
بل أكثر من ذلك حيث يأخذك جهلك أن تكون نداً لخط الصلاح ويدفعك فشلك للحسد وتصبح خصماً لدوداً للمصلح ,
وهكذا يقود الجهل أصحابه إلى الهاوية ويجعل من أمة بأكملها تذهب تسافلاً .
إذن لكي نعرف المصلح علينا أن نعرف الإصلاح ولكي نعرف الإصلاح ينبغي أن نحرر العقل من التبعية والتحاسد والتباغض, فأنك حين تحارب الفكرة حسداً وحباً وشخصانية لنفسك ولفصيلك فأنت تقتل نفس الإصلاح وتحارب نفس المصلح .
عندما ينكشف كلي شيء فيظهر الفساد في البر والبحر سيظهر معه من هم أنصار الفساد ومن هم أنصار الصلاح وحينئذ ستجد نفسك في حرب مع المصلح. وعلى هذا فليراجع كل منا نفسه ليرى كم من كلمة حق أردنا قتلها وفيها كسر للقيود التي وضعتها تراكمات التاريخ والمصالح الشخصية الآنية .
الباحث مظفر العميد

من هو المصلح؟

من طرف الباحث مظفر العميد  |  نشر في :  مايو 07, 2016 0 تعليقات

من هو المصلح؟
سؤال يمكن طرحه على الشارع ببساطة لكن كم من السجالات ستحدث حال الإجابة. وكم من هرطقة ستسمع. وكل سينصب لك مصلحاً ويرفع لك علماً وستجد نفسك بين تيارات وأحزاب وتوجهات مع تراكمات فكرية ضائعاً تائهاً , ومن ثم ستكون  جزءاً من هذا الواقع حين تصاب بمرض الشخصانية فترفع علماً وتدخل معترك الجهل هذا كحال الآخرين.
إذن من هو المصلح ؟.
دعونا قبل أن نعرف المصلح  نعرف ما هو الإصلاح, فتشخيص الداء هو نصف الدواء وحين نبحث عن الدواء علينا أولا أن نعرف ما هو الداء.
ولكي نعرف ما هو الداء يجب عليا الفحص والتدقيق وهذا يعني أن نكون على مستوى من الوعي والإدراك , وإذا كنا على مستوى من الوعي والإدراك فلماذا نبحث عن المصلح ؟ والجواب لأنه يحمل منظومة الإصلاح بأدق تفاصيلها التي لا نستطيع أن نحملها.
إذن نحن لا نبحث عن شخص وإنما نبحث عن مبادئ وقيم. وعلى هذا فلنحدد ما هي المبادئ والقيم والمثل العليا والأحكام التي يمكن أن تتجسد في شخصية نطلق عليها فيما بعد "المصلح"؟ من المؤكد أننا نحتاج إلى مستوى ذهني وقّاد متفتح والى مستوى عالٍ من الدراية والإدراك العقلي والإخلاص النفسي حتى نعرف كل القواعد التي يُبتنى عليها صلاح الإنسانية جمعاء فهي ليست رسالة ماجستير أو دكتوراه يقدمها طالب في تخصص من التخصصات المهنية لربما هي تفوق ذلك فأنها قراءة للتاريخ والسلوك الإنساني على مستوى الأفراد والمجتمعات وما يتفرع من ذلك أبعاد الحياة الأخرى التي نطلق عليها المنظومات السياسية والاقتصادية ومعرفة قيمة الإنسان وموضوع الحواجز الطبقية وحرية التفكير وعلاقة الدين بالسياسة. أذن هي مجموعة دراسات
والسؤال من هذا الذي  يأتيك لينصب لك الزعامات والقيادات الدينية والسياسية ويكون جاهلا بأبسط مقومات الإصلاح ويجعل منك ضحية تدار عليك كل مشاريع الفساد؟
بل أكثر من ذلك حيث يأخذك جهلك أن تكون نداً لخط الصلاح ويدفعك فشلك للحسد وتصبح خصماً لدوداً للمصلح ,
وهكذا يقود الجهل أصحابه إلى الهاوية ويجعل من أمة بأكملها تذهب تسافلاً .
إذن لكي نعرف المصلح علينا أن نعرف الإصلاح ولكي نعرف الإصلاح ينبغي أن نحرر العقل من التبعية والتحاسد والتباغض, فأنك حين تحارب الفكرة حسداً وحباً وشخصانية لنفسك ولفصيلك فأنت تقتل نفس الإصلاح وتحارب نفس المصلح .
عندما ينكشف كلي شيء فيظهر الفساد في البر والبحر سيظهر معه من هم أنصار الفساد ومن هم أنصار الصلاح وحينئذ ستجد نفسك في حرب مع المصلح. وعلى هذا فليراجع كل منا نفسه ليرى كم من كلمة حق أردنا قتلها وفيها كسر للقيود التي وضعتها تراكمات التاريخ والمصالح الشخصية الآنية .
الباحث مظفر العميد

البترية في عصر الظهور مذهبي آل الصدر وآل الحكيم

البترية في عصر الظهور مذهبي آل الصدر وآل الحكيم

لم توضع الأحاديث التي تصف أحوال عصر الظهور جزافا ولا عبثا , فقد وصفت الروايات  الفرق والأشخاص التي تخرج على القائم المهدي ع , وباللسان المقالي, كان الوصف مناسب لعصر الحديث, فتؤخذ صورة من مواقف ملل ونحل ذلك الزمان ويصاغ منها عناوين ليعبر بها عن أحوال الظهور .. هنالك فرق وملل تسمت بأسماء أصحابها وأبيدت بالكامل, أشير إلى أنها ستحارب المهدي فسيكون لها مصاديق وتطبيقات في زمن الظهور نتيجة تطابق الفعال .. من هذه الفرق البترية ... فبعد التمعن في أخبار البترية يجد الباحث إن أكثر من ينطبق عليهم وصف البترية هم أتباع مقتدى الصدر  ولكي يتضح هذا المعنى نطابق بين أفعال واعتقادات القوم..
  قال الكشّي: والبتريّة هم أصحاب كثير النوا والحسن بن صالح بن حيّ وسالم بن أبي حفصة والحكم بن عتيبة وسلمة بن كهيل وأبي المقدام ثابت الحدّاد، ........ ويرون الخروج مع بطون ولد عليّ بن أبي طالب(عليه السلام) ويذهبون في ذلك إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويثبتون لكلّ من خرج من ولد عليّ(عليه السلام) عند خروجه الإمامة. أما البترية عند الظهور فتقول الأخبار  إذا قام القائم ( عليه السلام ) سار إلى الكوفة ، فيخرج منها بضعة عشر ألفا يدعون البترية عليهم السلاح ، فيقولون له : ارجع من حيث جئت( فلا حاجة ) لنا في بني فاطمة ،
فالنطابق الآن: 
البترية هم فئة من الزيدية يدعون الإمامة لكل من خرج للقتال من ولد الامام علي عليه السلام  , ولو لاحظنا سلوك اتباع مقتدى نجد انهم تشكلوا بناءا على فكر قتالي بعد معركتين حصلتا مع الاحتلال الأمريكي بسبب إغلاق جريدة في بداية والثانية حصلت بسبب اعتقال احد المقربين من مقتدى ويعطون الولاء لمقتدى لأجل هذا باعتبار انه لا يمتلك موازين متشرعية, كالفكر الزيدي الذي يذهب إلى أن من يقوم بالسيف هو الإمام ومن جلس في داره فهو ليس بإمام فأعطوا الإمامة لزيد ثم أصبحوا شراذم منهم البترية . طبعا ال الحكيم ايضا تشكلوا على هذا الأساس وينطبق عليهم ما ينطبق على المقتدائية 
البترية جعلوا لانفسهم مذهبا مستقلا وقياداته كثير النوا والحسن بن صالح بن حيّ وسالم بن أبي حفصة والحكم بن عتيبة وسلمة بن كهيل وأبي المقدام ثابت الحدّاد، وبتروا الإمامة الفكرية واعتمدوا الحرب والسياسة .... اتباع مقتدى وعمار الحكيم بتروا المذهب الامامي وجعلوا لنفسهم مذهبا اسمه ال الصدر وال الحكيم يعتمد المليشيا والعملية السياسية قياداته الكتل في البرلمان انشئوا لهم كيان خاص فمثلا جماعة مقتدى يحاكمون كل من أساء إلى آل الصدر  .
البترية ::يصفون تحركاتهم وعقائدهم على انها امر بالمعروف ونهي عن المنكر 
مقتدى:: واتباعه طالما كانوا يدعون الى الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وكذا جماعة الحكيم لكن عن طريق المبلغين والمبلغات
ولعل من اهم النقاط المشتركة بين الفريقين ( البترية السابقة والبترية الحالية) مارواه الكشي حيث روي الكشّي عن الصّادق(عليه السلام) أنّه قال: لو أنّ البتريّة صفّ واحد ما بين المشرق إلى المغرب ما أعزّ الله بهم ديناً. ... وهو ما ينطبق على البترية واتباع مقتدى وعمار  في مسالة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث على الرغم من كثرتهم وما يمتلكون من نفوذ وسلطة ومساجد ومبلغين ودعاة إلا أن الأمة إلى تسافل وانحطاط بكل نواحي الحياة

البترية ممن يقول للمهدي ارجع يبن فاطمة فالدين بخير, والسبب قصر النظر لدى هؤلاء فالدين لديهم ليس إلا طائفة وطقوس أما أن يكون الإسلام نظام يقود الحياة بكل أبعادها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية فهو أمر خارج قواميسهم الفكرية . لذا تصف الروايات أحوالهم بأنهم : لو كانوا صفّ واحد ما بين المشرق إلى المغرب ما أعزّ الله بهم ديناً ..ولعل السبب في خروجهم على المهدي هو تلك النظرة الضيقة فالملاحظ مثلا ان زعيمهم مقتدى متقوقع داخل فكرة ال الصدر .. بخلاف الإمام "المهدي" عندما يأتي بأطروحة ومشاريع إصلاحية عامة . فباليقين تلك الجماعة المتقوقعة داخل عنوان آل الصدر وعنوان ال الحكيم تعتمد حالة من الصنمية حيث تعطي الولاء لأشخاص لا يمتلكون إي من الموازين المتشرعية  . فمن الطبيعي ان لسان حالها سيكون ارجع يبن فاطمة لدينا عملية سياسية وأعضاء في البرلمان وقائد يمثل المذهب فالدين لديهم هو آل الصدر وال الحكيم والإصلاح هو إصلاح العملية السياسية ومسكهم لوزاراة الخدمات او السيادية  كما يعتقدون أما ان يكون الدين تراث الأمة الإسلامية وشمولية أحكامها لجميع نواحي الحياة فهذا لا تدركه عقول هذه الجماعة

البترية في عصر الظهور مذهبي آل الصدر وآل الحكيم

من طرف الباحث مظفر العميد  |  نشر في :  أبريل 20, 2016 0 تعليقات

البترية في عصر الظهور مذهبي آل الصدر وآل الحكيم

لم توضع الأحاديث التي تصف أحوال عصر الظهور جزافا ولا عبثا , فقد وصفت الروايات  الفرق والأشخاص التي تخرج على القائم المهدي ع , وباللسان المقالي, كان الوصف مناسب لعصر الحديث, فتؤخذ صورة من مواقف ملل ونحل ذلك الزمان ويصاغ منها عناوين ليعبر بها عن أحوال الظهور .. هنالك فرق وملل تسمت بأسماء أصحابها وأبيدت بالكامل, أشير إلى أنها ستحارب المهدي فسيكون لها مصاديق وتطبيقات في زمن الظهور نتيجة تطابق الفعال .. من هذه الفرق البترية ... فبعد التمعن في أخبار البترية يجد الباحث إن أكثر من ينطبق عليهم وصف البترية هم أتباع مقتدى الصدر  ولكي يتضح هذا المعنى نطابق بين أفعال واعتقادات القوم..
  قال الكشّي: والبتريّة هم أصحاب كثير النوا والحسن بن صالح بن حيّ وسالم بن أبي حفصة والحكم بن عتيبة وسلمة بن كهيل وأبي المقدام ثابت الحدّاد، ........ ويرون الخروج مع بطون ولد عليّ بن أبي طالب(عليه السلام) ويذهبون في ذلك إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويثبتون لكلّ من خرج من ولد عليّ(عليه السلام) عند خروجه الإمامة. أما البترية عند الظهور فتقول الأخبار  إذا قام القائم ( عليه السلام ) سار إلى الكوفة ، فيخرج منها بضعة عشر ألفا يدعون البترية عليهم السلاح ، فيقولون له : ارجع من حيث جئت( فلا حاجة ) لنا في بني فاطمة ،
فالنطابق الآن: 
البترية هم فئة من الزيدية يدعون الإمامة لكل من خرج للقتال من ولد الامام علي عليه السلام  , ولو لاحظنا سلوك اتباع مقتدى نجد انهم تشكلوا بناءا على فكر قتالي بعد معركتين حصلتا مع الاحتلال الأمريكي بسبب إغلاق جريدة في بداية والثانية حصلت بسبب اعتقال احد المقربين من مقتدى ويعطون الولاء لمقتدى لأجل هذا باعتبار انه لا يمتلك موازين متشرعية, كالفكر الزيدي الذي يذهب إلى أن من يقوم بالسيف هو الإمام ومن جلس في داره فهو ليس بإمام فأعطوا الإمامة لزيد ثم أصبحوا شراذم منهم البترية . طبعا ال الحكيم ايضا تشكلوا على هذا الأساس وينطبق عليهم ما ينطبق على المقتدائية 
البترية جعلوا لانفسهم مذهبا مستقلا وقياداته كثير النوا والحسن بن صالح بن حيّ وسالم بن أبي حفصة والحكم بن عتيبة وسلمة بن كهيل وأبي المقدام ثابت الحدّاد، وبتروا الإمامة الفكرية واعتمدوا الحرب والسياسة .... اتباع مقتدى وعمار الحكيم بتروا المذهب الامامي وجعلوا لنفسهم مذهبا اسمه ال الصدر وال الحكيم يعتمد المليشيا والعملية السياسية قياداته الكتل في البرلمان انشئوا لهم كيان خاص فمثلا جماعة مقتدى يحاكمون كل من أساء إلى آل الصدر  .
البترية ::يصفون تحركاتهم وعقائدهم على انها امر بالمعروف ونهي عن المنكر 
مقتدى:: واتباعه طالما كانوا يدعون الى الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وكذا جماعة الحكيم لكن عن طريق المبلغين والمبلغات
ولعل من اهم النقاط المشتركة بين الفريقين ( البترية السابقة والبترية الحالية) مارواه الكشي حيث روي الكشّي عن الصّادق(عليه السلام) أنّه قال: لو أنّ البتريّة صفّ واحد ما بين المشرق إلى المغرب ما أعزّ الله بهم ديناً. ... وهو ما ينطبق على البترية واتباع مقتدى وعمار  في مسالة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث على الرغم من كثرتهم وما يمتلكون من نفوذ وسلطة ومساجد ومبلغين ودعاة إلا أن الأمة إلى تسافل وانحطاط بكل نواحي الحياة

البترية ممن يقول للمهدي ارجع يبن فاطمة فالدين بخير, والسبب قصر النظر لدى هؤلاء فالدين لديهم ليس إلا طائفة وطقوس أما أن يكون الإسلام نظام يقود الحياة بكل أبعادها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية فهو أمر خارج قواميسهم الفكرية . لذا تصف الروايات أحوالهم بأنهم : لو كانوا صفّ واحد ما بين المشرق إلى المغرب ما أعزّ الله بهم ديناً ..ولعل السبب في خروجهم على المهدي هو تلك النظرة الضيقة فالملاحظ مثلا ان زعيمهم مقتدى متقوقع داخل فكرة ال الصدر .. بخلاف الإمام "المهدي" عندما يأتي بأطروحة ومشاريع إصلاحية عامة . فباليقين تلك الجماعة المتقوقعة داخل عنوان آل الصدر وعنوان ال الحكيم تعتمد حالة من الصنمية حيث تعطي الولاء لأشخاص لا يمتلكون إي من الموازين المتشرعية  . فمن الطبيعي ان لسان حالها سيكون ارجع يبن فاطمة لدينا عملية سياسية وأعضاء في البرلمان وقائد يمثل المذهب فالدين لديهم هو آل الصدر وال الحكيم والإصلاح هو إصلاح العملية السياسية ومسكهم لوزاراة الخدمات او السيادية  كما يعتقدون أما ان يكون الدين تراث الأمة الإسلامية وشمولية أحكامها لجميع نواحي الحياة فهذا لا تدركه عقول هذه الجماعة

فيديو : السفياني . الخراساني . العلامات التي اصبحت واقعاً.. ردود وقراءات لرؤى ولواقع نعيشه

السفياني ... الخراساني ... العلامات التي اصبحت واقعاً.. ردود وقراءات لرؤى ولواقع نعيشه http://mahdimuntadar.blogspot.com/ موقع بحوث في عقيدة المهدي


فيديو : السفياني . الخراساني . العلامات التي اصبحت واقعاً.. ردود وقراءات لرؤى ولواقع نعيشه

من طرف الباحث مظفر العميد  |  نشر في :  أبريل 19, 2016 0 تعليقات

السفياني ... الخراساني ... العلامات التي اصبحت واقعاً.. ردود وقراءات لرؤى ولواقع نعيشه http://mahdimuntadar.blogspot.com/ موقع بحوث في عقيدة المهدي


تظاهرات العراقيين وتطويق المنطقة الخضراء العلامة القريبة جدا جدا من ظهور المهدي

تظاهرات العراقيين وتطويق المنطقة الخضراء العلامة القريبة جدا جدا من ظهور المهدي
قوم المشرق واسباب الفرج شاهد وشارك وانصر المتظاهرين 

تظاهرات العراقيين وتطويق المنطقة الخضراء علامة الظهور الكبرى
تظاهرات العراقيين وتطويق المنطقة الخضراء العلامة القريبة جدا جدا من ظهور المهديقوم المشرق واسباب الفرج شاهد وشارك وانصر المتظاهرين . ............................................................
‎Posted by ‎عصر الظهور والمعتقدات‎ on‎ 24 مارس، 2016

تظاهرات العراقيين وتطويق المنطقة الخضراء العلامة القريبة جدا جدا من ظهور المهدي

من طرف الباحث مظفر العميد  |  نشر في :  مارس 25, 2016 0 تعليقات

تظاهرات العراقيين وتطويق المنطقة الخضراء العلامة القريبة جدا جدا من ظهور المهدي
قوم المشرق واسباب الفرج شاهد وشارك وانصر المتظاهرين 

تظاهرات العراقيين وتطويق المنطقة الخضراء علامة الظهور الكبرى
تظاهرات العراقيين وتطويق المنطقة الخضراء العلامة القريبة جدا جدا من ظهور المهديقوم المشرق واسباب الفرج شاهد وشارك وانصر المتظاهرين . ............................................................
‎Posted by ‎عصر الظهور والمعتقدات‎ on‎ 24 مارس، 2016

العراق قبل خروج السفياني والرد على الشيخ الكوراني




العراق قبل خروج السفياني والرد على الشيخ الكوراني

ينبغي أن نعلم أولا أن ‫#‏الأخبار التي تتحدث عن ‫#‏الأماكن والشخصيات والفرق ليست بالضرورة أو في الأعم الأغلب منها لا يريد المعنى المصطلح عليه في عصر الظهور . فالأحاديث التي تتكلم عن البترية والخوارج والسفياني وبني العباس وبني أمية لا يراد منها المفهوم المطابقي لعصر الظهور بحيث يكون البترية هم أنفسهم في عصر ‫#‏الظهور أو أن يكون العباسيون هم أنفسهم وسلالتهم في عصر الظهور وكذا باقي التيارات. أنما يراد نفس التوجه ونفس التركيبة المجتمعية , لاحظوا أن الإخبار عن فرقة من فرق عصر الظهور في ذلك العصر أي في عصر صدور النص يقتضي بيان توجه تلك الفرقة ومعتقداتها ولا يوجد بيان إلا بان يمثل لها بصورة من صور الفرق في ذلك الزمان , فيقال الخوارج إشارة إلى فعل وتركيبة وتنظيمية الخوارج وكذا البترية وكذا السفياني وكذا الشيعة فعندما تتحدث الإخبار عن الشيعة في آخر الزمان فلا يراد منه المعنى الاصطلاحي للشيعة في هذا العصر بتياراتهم وفرقهم وسياساتهم .
والإشكال على الشيخ الكوراني يأتي هنا حيث يقول بعد زوال الطاغية تكون الموجة للشيعة والحكم للشيعة ثم يأتي السفياني , طبعا هذا هو تفسير وراءه عدة دوفع سياسية .
أولا ... لا يوجد حكم للشيعة مطلقاً عبر التاريخ بتصريح الائمة عليهم السلام حيث يقولون .. دولتنا آخر الدول حيث لا بقى اهل بيت الا ملكوا حتى لا يقال لو ملكنا لسرنا بما ساروا "مضمون حديث "
ثانيا ... تقول الأخبار إن ‫#‏السفياني يسقط حكومة بني العباس
ثالثا... تقول الأخبار أن هلاك بني ‫#‏العباس على يد السفياني
رابع ... تقول الاخبار إن السفياني يقوم وحكم بني العباس قائم
خامساً... إن فرج ‫#‏المهدي بسقوط دولة بني العباس
سادسا ... تقول الإخبار كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت
ولا اعلم من اين اتى الشيخ الكوراني بأن الشيعة تحكم قبل ظهور أو خروج السفياني ؟؟

وليس المراد ببني العباس تلك السلالة الهاشمية ونظام الخلافة فيها ولكن يراد منه الأسلوب في ادارة الملك وحقيقة ثورتهم فهم قاموا بالثورة بناءا على فكر الثار للحسين وما ان استلموا ‫#‏السلطة حتى جعلوا الملك لهم وابدلوا القوانين بما ينفعهم وهذا ما نراه في هذه الحكومة ,
والكثير في البحوث القادمة
العراق قبل ظهور السفياني والرد على الشيخ الكوراني
العراق قبل خروج السفياني والرد على الشيخ الكوراني ينبغي أن نعلم أولا أن #الأخبار التي تتحدث عن #الأماكن والشخصيات والفرق ليست بالضرورة أو في الأعم الأغلب منها لا يريد المعنى المصطلح عليه في عصر الظهور . فالأحاديث التي تتكلم عن البترية والخوارج والسفياني وبني العباس وبني أمية لا يراد منها المفهوم المطابقي لعصر الظهور بحيث يكون البترية هم أنفسهم في عصر #الظهور أو أن يكون العباسيون هم أنفسهم وسلالتهم في عصر الظهور وكذا باقي التيارات. أنما يراد نفس التوجه ونفس التركيبة المجتمعية , لاحظوا أن الإخبار عن فرقة من فرق عصر الظهور في ذلك العصر أي في عصر صدور النص يقتضي بيان توجه تلك الفرقة ومعتقداتها ولا يوجد بيان إلا بان يمثل لها بصورة من صور الفرق في ذلك الزمان , فيقال الخوارج إشارة إلى فعل وتركيبة وتنظيمية الخوارج وكذا البترية وكذا السفياني وكذا الشيعة فعندما تتحدث الإخبار عن الشيعة في آخر الزمان فلا يراد منه المعنى الاصطلاحي للشيعة في هذا العصر بتياراتهم وفرقهم وسياساتهم .والإشكال على الشيخ الكوراني يأتي هنا حيث يقول بعد زوال الطاغية تكون الموجة للشيعة والحكم للشيعة ثم يأتي السفياني , طبعا هذا هو تفسير وراءه عدة دوفع سياسية .أولا ... لا يوجد حكم للشيعة مطلقاً عبر التاريخ بتصريح الائمة عليهم السلام حيث يقولون .. دولتنا آخر الدول حيث لا بقى اهل بيت الا ملكوا حتى لا يقال لو ملكنا لسرنا بما ساروا "مضمون حديث " ثانيا ... تقول الأخبار إن #السفياني يسقط حكومة بني العباس ثالثا... تقول الأخبار أن هلاك بني #العباس على يد السفياني رابع ... تقول الاخبار إن السفياني يقوم وحكم بني العباس قائمخامساً... إن فرج #المهدي بسقوط دولة بني العباسسادسا ... تقول الإخبار كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت ولا اعلم من اين اتى الشيخ الكوراني بأن الشيعة تحكم قبل ظهور أو خروج السفياني ؟؟وليس المراد ببني العباس تلك السلالة الهاشمية ونظام الخلافة فيها ولكن يراد منه الأسلوب في ادارة الملك وحقيقة ثورتهم فهم قاموا بالثورة بناءا على فكر الثار للحسين وما ان استلموا #السلطة حتى جعلوا الملك لهم وابدلوا القوانين بما ينفعهم وهذا ما نراه في هذه الحكومة ,والكثير في البحوث القادمة
‎Posted by ‎عصر الظهور والمعتقدات‎ on‎ 5 مارس، 2016

العراق قبل خروج السفياني والرد على الشيخ الكوراني

من طرف الباحث مظفر العميد  |  نشر في :  مارس 05, 2016 0 تعليقات




العراق قبل خروج السفياني والرد على الشيخ الكوراني

ينبغي أن نعلم أولا أن ‫#‏الأخبار التي تتحدث عن ‫#‏الأماكن والشخصيات والفرق ليست بالضرورة أو في الأعم الأغلب منها لا يريد المعنى المصطلح عليه في عصر الظهور . فالأحاديث التي تتكلم عن البترية والخوارج والسفياني وبني العباس وبني أمية لا يراد منها المفهوم المطابقي لعصر الظهور بحيث يكون البترية هم أنفسهم في عصر ‫#‏الظهور أو أن يكون العباسيون هم أنفسهم وسلالتهم في عصر الظهور وكذا باقي التيارات. أنما يراد نفس التوجه ونفس التركيبة المجتمعية , لاحظوا أن الإخبار عن فرقة من فرق عصر الظهور في ذلك العصر أي في عصر صدور النص يقتضي بيان توجه تلك الفرقة ومعتقداتها ولا يوجد بيان إلا بان يمثل لها بصورة من صور الفرق في ذلك الزمان , فيقال الخوارج إشارة إلى فعل وتركيبة وتنظيمية الخوارج وكذا البترية وكذا السفياني وكذا الشيعة فعندما تتحدث الإخبار عن الشيعة في آخر الزمان فلا يراد منه المعنى الاصطلاحي للشيعة في هذا العصر بتياراتهم وفرقهم وسياساتهم .
والإشكال على الشيخ الكوراني يأتي هنا حيث يقول بعد زوال الطاغية تكون الموجة للشيعة والحكم للشيعة ثم يأتي السفياني , طبعا هذا هو تفسير وراءه عدة دوفع سياسية .
أولا ... لا يوجد حكم للشيعة مطلقاً عبر التاريخ بتصريح الائمة عليهم السلام حيث يقولون .. دولتنا آخر الدول حيث لا بقى اهل بيت الا ملكوا حتى لا يقال لو ملكنا لسرنا بما ساروا "مضمون حديث "
ثانيا ... تقول الأخبار إن ‫#‏السفياني يسقط حكومة بني العباس
ثالثا... تقول الأخبار أن هلاك بني ‫#‏العباس على يد السفياني
رابع ... تقول الاخبار إن السفياني يقوم وحكم بني العباس قائم
خامساً... إن فرج ‫#‏المهدي بسقوط دولة بني العباس
سادسا ... تقول الإخبار كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت
ولا اعلم من اين اتى الشيخ الكوراني بأن الشيعة تحكم قبل ظهور أو خروج السفياني ؟؟

وليس المراد ببني العباس تلك السلالة الهاشمية ونظام الخلافة فيها ولكن يراد منه الأسلوب في ادارة الملك وحقيقة ثورتهم فهم قاموا بالثورة بناءا على فكر الثار للحسين وما ان استلموا ‫#‏السلطة حتى جعلوا الملك لهم وابدلوا القوانين بما ينفعهم وهذا ما نراه في هذه الحكومة ,
والكثير في البحوث القادمة
العراق قبل ظهور السفياني والرد على الشيخ الكوراني
العراق قبل خروج السفياني والرد على الشيخ الكوراني ينبغي أن نعلم أولا أن #الأخبار التي تتحدث عن #الأماكن والشخصيات والفرق ليست بالضرورة أو في الأعم الأغلب منها لا يريد المعنى المصطلح عليه في عصر الظهور . فالأحاديث التي تتكلم عن البترية والخوارج والسفياني وبني العباس وبني أمية لا يراد منها المفهوم المطابقي لعصر الظهور بحيث يكون البترية هم أنفسهم في عصر #الظهور أو أن يكون العباسيون هم أنفسهم وسلالتهم في عصر الظهور وكذا باقي التيارات. أنما يراد نفس التوجه ونفس التركيبة المجتمعية , لاحظوا أن الإخبار عن فرقة من فرق عصر الظهور في ذلك العصر أي في عصر صدور النص يقتضي بيان توجه تلك الفرقة ومعتقداتها ولا يوجد بيان إلا بان يمثل لها بصورة من صور الفرق في ذلك الزمان , فيقال الخوارج إشارة إلى فعل وتركيبة وتنظيمية الخوارج وكذا البترية وكذا السفياني وكذا الشيعة فعندما تتحدث الإخبار عن الشيعة في آخر الزمان فلا يراد منه المعنى الاصطلاحي للشيعة في هذا العصر بتياراتهم وفرقهم وسياساتهم .والإشكال على الشيخ الكوراني يأتي هنا حيث يقول بعد زوال الطاغية تكون الموجة للشيعة والحكم للشيعة ثم يأتي السفياني , طبعا هذا هو تفسير وراءه عدة دوفع سياسية .أولا ... لا يوجد حكم للشيعة مطلقاً عبر التاريخ بتصريح الائمة عليهم السلام حيث يقولون .. دولتنا آخر الدول حيث لا بقى اهل بيت الا ملكوا حتى لا يقال لو ملكنا لسرنا بما ساروا "مضمون حديث " ثانيا ... تقول الأخبار إن #السفياني يسقط حكومة بني العباس ثالثا... تقول الأخبار أن هلاك بني #العباس على يد السفياني رابع ... تقول الاخبار إن السفياني يقوم وحكم بني العباس قائمخامساً... إن فرج #المهدي بسقوط دولة بني العباسسادسا ... تقول الإخبار كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت ولا اعلم من اين اتى الشيخ الكوراني بأن الشيعة تحكم قبل ظهور أو خروج السفياني ؟؟وليس المراد ببني العباس تلك السلالة الهاشمية ونظام الخلافة فيها ولكن يراد منه الأسلوب في ادارة الملك وحقيقة ثورتهم فهم قاموا بالثورة بناءا على فكر الثار للحسين وما ان استلموا #السلطة حتى جعلوا الملك لهم وابدلوا القوانين بما ينفعهم وهذا ما نراه في هذه الحكومة ,والكثير في البحوث القادمة
‎Posted by ‎عصر الظهور والمعتقدات‎ on‎ 5 مارس، 2016

الرد على مركز الدراسات التخصصية في المهدي

.

.‫#‏الرد‬ على ‫#‏مركز‬ ‫#‏الدراسات‬ ‫#‏التخصصية‬ في الامام المهدي : السيد محمد الحلو يرفض روايات التي تقول أن الكوفة تخرج على المهدي حيث تقول أرجع يا ابن فاطمة يقول ان السفياني يقتل العلماء وذلك دليل على ان العماء مع المهدي ومن انصاره فإذن كيف يقولون له ارجع يا ابن فاطمة فإذن روايات‫#‏السفياني‬ يقتل العلماء تنقض على اخبار ارجع يا ابن....
الجواب 
__________________
اولا - تقول الروايات أن المهدي يلاقي من جهل الناس اشدد مما لاقى رسول الله صلى الله عليه واله ... فأين هم العلماء 
ثانيا-تقول الروايات أن المهدي يطيل المكث في الكوفة حتى يظهره الله عليها ... فأين العلماء لينصروه والناس تبع لهم !؟
ثالثا - الاخبار التي تتحدث عن البترية وخروجهم على المهدي تؤكد معاناة المهدي
رابعا - الاخبار التي تتحدث عن ان الروايات التي تتحدث عن عداوة مقلدة العلماء اهل الاجتهاد لما يرونه من الحكم بخلاف ما ذهب اليه ائمتهم .
خامسا - الروايات التي تقول لولا السيف بيده لإفتى الفقهاء بقتله
سادساً -الروايات التي تقول يخرج عليه بعون الف رجل من اهل الكوفة ..
سابعا الروايات التي تقول انه يقتل بين كربلاء والنجف ستة عشر الفا
ثامنا الروايات التي تقول ان المهدي يعسكر في القادسية او يسير المهدي حتى ينتهي الى القادسية وقد اجتمع الناس بالكوفة وبايعوا السفياني
تاسعا - الروايات التي تقول فيخرج اليه من كان بالكوفة من مرجئها وغيرهم من جيش السفياني
عاشرا - اخبار الامة وتحذيرهم حتى من بني فاطة حيث تقول الرواية لو أن بني فاطمة عرفوه لقطعوه بضعة بضعة
..........
هل يعفل لمجرد رواية واحدة يمكن تخريجها ببساطة ينكر السيد محمد الحلو كل تلك الاخبار التي تتحدث عن حرب الكوفة للمهدي .....
ان للسفياني مصاديق متعددة وازمنة متعددة فهناك سفياني تذكر الروايات انه يهلك بخسف البيداء حيث يبشر المهدي بذلك .
وهناك روايات تخبر عن رجل اسمه الحارث هو من يقتل السفياني ومنها روايات تذكر ان السفياني ياخذه احد الانصار الى المهدي فيقتله ....
وغيرها من اماكن وتحركات السفياني التي ينبغي من خلالها ان السفياني حركات واحزاب وقوى وزعامات من مختلفة الطوائف والاديان يجمعها عنوان العداء للحق ...
...................................
ما اعتقده من تصريح السيد محمد الحلو هو ان الرجل بدأ يدرك أن الاحداث بدأت تسير بأتجاه تطبيق الروايات بشكل يلمس منه بداية الخروج على المهدي وتشكل قوى الكوفة وتياراتها واحزابها ومليشياتها.... فالوضع خطير وعلى الانسان أن يكون اكثر وعياً ونباهة وان يعتمد على نفسه في الوصول للحق

رداً على السيد محمد الحلو من مركز الدراسات التخصصية في المهدي
#الرد على #مركز #الدراسات #التخصصية في الامام المهدي : السيد محمد الحلو يرفض روايات التي تقول أن الكوفة تخرج على المهدي حيث تقول أرجع يا ابن فاطمة يقول ان السفياني يقتل العلماء وذلك دليل على ان العماء مع المهدي ومن انصاره فإذن كيف يقولون له ارجع يا ابن فاطمة فإذن روايات #السفياني يقتل العلماء تنقض على اخبار ارجع يا ابن....الجواب __________________اولا - تقول الروايات أن المهدي يلاقي من جهل الناس اشدد مما لاقى رسول الله صلى الله عليه واله ... فأين هم العلماء !؟ثانيا-تقول الروايات أن المهدي يطيل المكث في الكوفة حتى يظهره الله عليها ... فأين العلماء لينصروه والناس تبع لهم !؟ثالثا - الاخبار التي تتحدث عن البترية وخروجهم على المهدي تؤكد معاناة المهدي رابعا - الاخبار التي تتحدث عن ان الروايات التي تتحدث عن عداوة مقلدة العلماء اهل الاجتهاد لما يرونه من الحكم بخلاف ما ذهب اليه ائمتهم .خامسا - الروايات التي تقول لولا السيف بيده لإفتى الفقهاء بقتله سادساً -الروايات التي تقول يخرج عليه بعون الف رجل من اهل الكوفة ..سابعا الروايات التي تقول انه يقتل بين كربلاء والنجف ستة عشر الفاثامنا الروايات التي تقول ان المهدي يعسكر في القادسية او يسير المهدي حتى ينتهي الى القادسية وقد اجتمع الناس بالكوفة وبايعوا السفياني تاسعا - الروايات التي تقول فيخرج اليه من كان بالكوفة من مرجئها وغيرهم من جيش السفياني عاشرا - اخبار الامة وتحذيرهم حتى من بني فاطة حيث تقول الرواية لو أن بني فاطمة عرفوه لقطعوه بضعة بضعة ..........هل يعفل لمجرد رواية واحدة يمكن تخريجها ببساطة ينكر السيد محمد الحلو كل تلك الاخبار التي تتحدث عن حرب الكوفة للمهدي ..... ان للسفياني مصاديق متعددة وازمنة متعددة فهناك سفياني تذكر الروايات انه يهلك بخسف البيداء حيث يبشر المهدي بذلك .وهناك روايات تخبر عن رجل اسمه الحارث هو من يقتل السفياني ومنها روايات تذكر ان السفياني ياخذه احد الانصار الى المهدي فيقتله ....وغيرها من اماكن وتحركات السفياني التي ينبغي من خلالها ان السفياني حركات واحزاب وقوى وزعامات من مختلفة الطوائف والاديان يجمعها عنوان العداء للحق ......................................ما اعتقده من تصريح السيد محمد الحلو هو ان الرجل بدأ يدرك أن الاحداث بدأت تسير بأتجاه تطبيق الروايات بشكل يلمس منه بداية الخروج على المهدي وتشكل قوى الكوفة وتياراتها واحزابها ومليشياتها.... فالوضع خطير وعلى الانسان أن يكون اكثر وعياً ونباهة وان يعتمد على نفسه في الوصول للحق
‎Posted by ‎عصر الظهور والمعتقدات‎ on‎ 28 فبراير، 2016

الرد على مركز الدراسات التخصصية في المهدي

من طرف الباحث مظفر العميد  |  نشر في :  فبراير 28, 2016 0 تعليقات

.

.‫#‏الرد‬ على ‫#‏مركز‬ ‫#‏الدراسات‬ ‫#‏التخصصية‬ في الامام المهدي : السيد محمد الحلو يرفض روايات التي تقول أن الكوفة تخرج على المهدي حيث تقول أرجع يا ابن فاطمة يقول ان السفياني يقتل العلماء وذلك دليل على ان العماء مع المهدي ومن انصاره فإذن كيف يقولون له ارجع يا ابن فاطمة فإذن روايات‫#‏السفياني‬ يقتل العلماء تنقض على اخبار ارجع يا ابن....
الجواب 
__________________
اولا - تقول الروايات أن المهدي يلاقي من جهل الناس اشدد مما لاقى رسول الله صلى الله عليه واله ... فأين هم العلماء 
ثانيا-تقول الروايات أن المهدي يطيل المكث في الكوفة حتى يظهره الله عليها ... فأين العلماء لينصروه والناس تبع لهم !؟
ثالثا - الاخبار التي تتحدث عن البترية وخروجهم على المهدي تؤكد معاناة المهدي
رابعا - الاخبار التي تتحدث عن ان الروايات التي تتحدث عن عداوة مقلدة العلماء اهل الاجتهاد لما يرونه من الحكم بخلاف ما ذهب اليه ائمتهم .
خامسا - الروايات التي تقول لولا السيف بيده لإفتى الفقهاء بقتله
سادساً -الروايات التي تقول يخرج عليه بعون الف رجل من اهل الكوفة ..
سابعا الروايات التي تقول انه يقتل بين كربلاء والنجف ستة عشر الفا
ثامنا الروايات التي تقول ان المهدي يعسكر في القادسية او يسير المهدي حتى ينتهي الى القادسية وقد اجتمع الناس بالكوفة وبايعوا السفياني
تاسعا - الروايات التي تقول فيخرج اليه من كان بالكوفة من مرجئها وغيرهم من جيش السفياني
عاشرا - اخبار الامة وتحذيرهم حتى من بني فاطة حيث تقول الرواية لو أن بني فاطمة عرفوه لقطعوه بضعة بضعة
..........
هل يعفل لمجرد رواية واحدة يمكن تخريجها ببساطة ينكر السيد محمد الحلو كل تلك الاخبار التي تتحدث عن حرب الكوفة للمهدي .....
ان للسفياني مصاديق متعددة وازمنة متعددة فهناك سفياني تذكر الروايات انه يهلك بخسف البيداء حيث يبشر المهدي بذلك .
وهناك روايات تخبر عن رجل اسمه الحارث هو من يقتل السفياني ومنها روايات تذكر ان السفياني ياخذه احد الانصار الى المهدي فيقتله ....
وغيرها من اماكن وتحركات السفياني التي ينبغي من خلالها ان السفياني حركات واحزاب وقوى وزعامات من مختلفة الطوائف والاديان يجمعها عنوان العداء للحق ...
...................................
ما اعتقده من تصريح السيد محمد الحلو هو ان الرجل بدأ يدرك أن الاحداث بدأت تسير بأتجاه تطبيق الروايات بشكل يلمس منه بداية الخروج على المهدي وتشكل قوى الكوفة وتياراتها واحزابها ومليشياتها.... فالوضع خطير وعلى الانسان أن يكون اكثر وعياً ونباهة وان يعتمد على نفسه في الوصول للحق

رداً على السيد محمد الحلو من مركز الدراسات التخصصية في المهدي
#الرد على #مركز #الدراسات #التخصصية في الامام المهدي : السيد محمد الحلو يرفض روايات التي تقول أن الكوفة تخرج على المهدي حيث تقول أرجع يا ابن فاطمة يقول ان السفياني يقتل العلماء وذلك دليل على ان العماء مع المهدي ومن انصاره فإذن كيف يقولون له ارجع يا ابن فاطمة فإذن روايات #السفياني يقتل العلماء تنقض على اخبار ارجع يا ابن....الجواب __________________اولا - تقول الروايات أن المهدي يلاقي من جهل الناس اشدد مما لاقى رسول الله صلى الله عليه واله ... فأين هم العلماء !؟ثانيا-تقول الروايات أن المهدي يطيل المكث في الكوفة حتى يظهره الله عليها ... فأين العلماء لينصروه والناس تبع لهم !؟ثالثا - الاخبار التي تتحدث عن البترية وخروجهم على المهدي تؤكد معاناة المهدي رابعا - الاخبار التي تتحدث عن ان الروايات التي تتحدث عن عداوة مقلدة العلماء اهل الاجتهاد لما يرونه من الحكم بخلاف ما ذهب اليه ائمتهم .خامسا - الروايات التي تقول لولا السيف بيده لإفتى الفقهاء بقتله سادساً -الروايات التي تقول يخرج عليه بعون الف رجل من اهل الكوفة ..سابعا الروايات التي تقول انه يقتل بين كربلاء والنجف ستة عشر الفاثامنا الروايات التي تقول ان المهدي يعسكر في القادسية او يسير المهدي حتى ينتهي الى القادسية وقد اجتمع الناس بالكوفة وبايعوا السفياني تاسعا - الروايات التي تقول فيخرج اليه من كان بالكوفة من مرجئها وغيرهم من جيش السفياني عاشرا - اخبار الامة وتحذيرهم حتى من بني فاطة حيث تقول الرواية لو أن بني فاطمة عرفوه لقطعوه بضعة بضعة ..........هل يعفل لمجرد رواية واحدة يمكن تخريجها ببساطة ينكر السيد محمد الحلو كل تلك الاخبار التي تتحدث عن حرب الكوفة للمهدي ..... ان للسفياني مصاديق متعددة وازمنة متعددة فهناك سفياني تذكر الروايات انه يهلك بخسف البيداء حيث يبشر المهدي بذلك .وهناك روايات تخبر عن رجل اسمه الحارث هو من يقتل السفياني ومنها روايات تذكر ان السفياني ياخذه احد الانصار الى المهدي فيقتله ....وغيرها من اماكن وتحركات السفياني التي ينبغي من خلالها ان السفياني حركات واحزاب وقوى وزعامات من مختلفة الطوائف والاديان يجمعها عنوان العداء للحق ......................................ما اعتقده من تصريح السيد محمد الحلو هو ان الرجل بدأ يدرك أن الاحداث بدأت تسير بأتجاه تطبيق الروايات بشكل يلمس منه بداية الخروج على المهدي وتشكل قوى الكوفة وتياراتها واحزابها ومليشياتها.... فالوضع خطير وعلى الانسان أن يكون اكثر وعياً ونباهة وان يعتمد على نفسه في الوصول للحق
‎Posted by ‎عصر الظهور والمعتقدات‎ on‎ 28 فبراير، 2016

تظاهرات العراقيين تهيئ للإمام المهدي وتكشف المتسترين

غيبة النعماني: حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد قال: حدثني على بن الحسن، عن أخيه ; محمد بن الحسن(2)، عن أبيه، عن أحمد بن عمر الحلبي، عن الحسين بن موسى، عن معمر بن يحيى بن سام، عن أبى خالد الكابلى، عن أبى جعفر(عليه السلام) أنه قال: " كأني بقوم قد خرجوا بالمشرق يطلبون الحق فلا يعطونه، ثم يطلبونه فلا يعطونه، فإذا رأوا ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم فيعطون ما سألوه فلا يقبلونه حتى يقوموا، ولا يدفعونها إلا إلى صاحبكم قتلاهم شهداء. .... غيبة النعماني ج 21 ص4 ميزان الحكمة ج 1 ص 347   بحار الانوار ج 52 ص 243  .   كثير من الأحداث تعطي الظن الراجح بحصول العلامات ولعل التظاهرات التي خرجت في العراقي اليوم هي أحدى هذه العلامات البارزة. تشير الرواية السابقة الى ""قوم خرجون بالمشرق"" ... والمشرق ليس إيران كما يحاول أن يصور الكوراني .. لأننا يجب أن نأخذ الكلام بحسب صدوره في عصر النص اللسان المقالي .. بمعنى لسان حال المتكلم في عصر صدور النص  والرواية عن الإمام الباقر عليه السلام وهو في المدينة المنورة إي في الحجاز وأهل الحجاز يطلقون كلمة المشرق على العراق لأن العراق هو مشرق الحجاز أي مشرق المدينة المنورة أي أن الرواية تعني أن هؤلاء القوم يخرجون بالعراق, تقول الرواية:
""يطلبون الحق فلا يُعطونه ثم يطلبونه فلا يُعطونه"" وهذا يعني أنهم يخرجون مرتين وهي ما تتطابق على خروج التظاهرات في ساحة التحرير 2011وخروجها  الآن  2015 وفي المرتين لا تعطى لهم حقوقهم ثم تقول الرواية
""فإذا رأوا ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم فيُعطون ما سألوه فلا يقبلونه"" يمكن الاستفادة من هذا المعنى إلى أن خروجهم أولا ليس لنصرة للإمام وإنما هو من أجل حقوق مدنية والدليل أنهم يُعطون ما سألوه أي تقدم لهم حقوقهم التي خرجوا مرتين لأجلها فلا يقبلون , لماذا؟  ... لأنهم في الثانية لا تعطى إليهم حقوقهم إلا بعد أن يتخذوا شكلا آخر في المطالبة عبرت عنه الرواية ""بوضعوا سيوفهم على عواتقهم"" في إشارة إلى تطور طرق المطالبة بالحقوق في المرة الثانية... وليس بالضرورة أن يكون وضع السيوف على العواتق هو إشارة إلى قتال بل قد يراد منه التأهب لذلك وإتخاذهم شكلا من أشكال القوة التي يكون  لهم  فيها القدرة على إصدار القرار وفرض إرادتهم وهذا هو معنى ""حتى يقوموا ""   عند ذلك تقول الرواية"" فلا يدفعونها إلا إلى صاحبكم في إشارة إلى الإمام "" إي يدفعون برايتهم إي يسلمون أمرهم إلى المهدي .... 
والسؤال كيف يسّلم أُناس خرجوا بدافع حقوق مدنية الراية إلى المهدي؟ في الواقع إنهم لا يسلموا الراية إلا بعد أن يرتقوا ويقوموا من المطالبة بالحقوق البسيطة إلى إقامة العدالة الاجتماعية بالمطالبة بالأمن والعدالة وإحقاق الحقوق لكل الناس وطرد المفسدين وهي الغاية التي بعث الأنبياء من اجلها قال تعالى {لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ} [الحديد : 25]  , وحين يتوجهون إلى مشروع العدالة الاجتماعية سيجدون أن هذا المشروع متطابق مع مشروع الإمام ويهيئ له دون ان يعلموا , لأنه مشروع الأنبياء ومن المؤكد إنهم لا يعرفون المهدي وإنما يسلمون إليه ويكلونه أمرهم بناءاً على مشروعه الإصلاحي . 
لذا فالحذر كل الحذر من الدجالين أمثال الكوراني الذي يحرف بمعاني الكلمات ولنتذكروا إن الدجال يخرج من يهودية أصفهان وأن روايات الخراسانيين التي يروجون بها لإيران معظمها كتبت على أيدي العباسيين لتلميع صورة أبو مسلم الخراساني الذي أعطاهم الراية وكان مرفوضا من قبل الإمام الصادق . 
والحذر الحذر من الكوفة وعلمائها فان فيهم ستة عشر ألفا يخرجون على الإمام يقولون ارجع يا ابن فاطمة 
والحذر الحذر من جماعة ابن كاطع وقاضي السماء وحيدر المشتتاوي والرسيتماوي وبرهان ومهدي إيران وغيرهم من الدجالين .
وأخيرا البلد بلدكم وليس فيه لأحد وصاية عليكم  لا تنخدعوا بدعوات نظام رئاسي ولا غيرها و تمسكوا بطلب الأمن والعدالة الاجتماعية لكل العراقيين واستقلال المؤسسة القضائية وعزل الفاسدين وهذه مطالب مشروعة ارتقوا بتظاهراتكم إليها وارتقوا إلى ما هو ابعد من ذلك , عند ذلك ستعرفون أعداء المهدي حيث سيعادونكم على مطالبكم المشروعة سيعادونكم لأنكم تطلبون الأمن والأمان لكل العراقيين سيعادونكم لأنكم تريدون العدالة الاجتماعية  وسينكشفون للجميع.

تظاهرات العراقيين تهيئ للإمام المهدي وتكشف المتسترين

من طرف الباحث مظفر العميد  |  نشر في :  أغسطس 07, 2015 0 تعليقات

غيبة النعماني: حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد قال: حدثني على بن الحسن، عن أخيه ; محمد بن الحسن(2)، عن أبيه، عن أحمد بن عمر الحلبي، عن الحسين بن موسى، عن معمر بن يحيى بن سام، عن أبى خالد الكابلى، عن أبى جعفر(عليه السلام) أنه قال: " كأني بقوم قد خرجوا بالمشرق يطلبون الحق فلا يعطونه، ثم يطلبونه فلا يعطونه، فإذا رأوا ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم فيعطون ما سألوه فلا يقبلونه حتى يقوموا، ولا يدفعونها إلا إلى صاحبكم قتلاهم شهداء. .... غيبة النعماني ج 21 ص4 ميزان الحكمة ج 1 ص 347   بحار الانوار ج 52 ص 243  .   كثير من الأحداث تعطي الظن الراجح بحصول العلامات ولعل التظاهرات التي خرجت في العراقي اليوم هي أحدى هذه العلامات البارزة. تشير الرواية السابقة الى ""قوم خرجون بالمشرق"" ... والمشرق ليس إيران كما يحاول أن يصور الكوراني .. لأننا يجب أن نأخذ الكلام بحسب صدوره في عصر النص اللسان المقالي .. بمعنى لسان حال المتكلم في عصر صدور النص  والرواية عن الإمام الباقر عليه السلام وهو في المدينة المنورة إي في الحجاز وأهل الحجاز يطلقون كلمة المشرق على العراق لأن العراق هو مشرق الحجاز أي مشرق المدينة المنورة أي أن الرواية تعني أن هؤلاء القوم يخرجون بالعراق, تقول الرواية:
""يطلبون الحق فلا يُعطونه ثم يطلبونه فلا يُعطونه"" وهذا يعني أنهم يخرجون مرتين وهي ما تتطابق على خروج التظاهرات في ساحة التحرير 2011وخروجها  الآن  2015 وفي المرتين لا تعطى لهم حقوقهم ثم تقول الرواية
""فإذا رأوا ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم فيُعطون ما سألوه فلا يقبلونه"" يمكن الاستفادة من هذا المعنى إلى أن خروجهم أولا ليس لنصرة للإمام وإنما هو من أجل حقوق مدنية والدليل أنهم يُعطون ما سألوه أي تقدم لهم حقوقهم التي خرجوا مرتين لأجلها فلا يقبلون , لماذا؟  ... لأنهم في الثانية لا تعطى إليهم حقوقهم إلا بعد أن يتخذوا شكلا آخر في المطالبة عبرت عنه الرواية ""بوضعوا سيوفهم على عواتقهم"" في إشارة إلى تطور طرق المطالبة بالحقوق في المرة الثانية... وليس بالضرورة أن يكون وضع السيوف على العواتق هو إشارة إلى قتال بل قد يراد منه التأهب لذلك وإتخاذهم شكلا من أشكال القوة التي يكون  لهم  فيها القدرة على إصدار القرار وفرض إرادتهم وهذا هو معنى ""حتى يقوموا ""   عند ذلك تقول الرواية"" فلا يدفعونها إلا إلى صاحبكم في إشارة إلى الإمام "" إي يدفعون برايتهم إي يسلمون أمرهم إلى المهدي .... 
والسؤال كيف يسّلم أُناس خرجوا بدافع حقوق مدنية الراية إلى المهدي؟ في الواقع إنهم لا يسلموا الراية إلا بعد أن يرتقوا ويقوموا من المطالبة بالحقوق البسيطة إلى إقامة العدالة الاجتماعية بالمطالبة بالأمن والعدالة وإحقاق الحقوق لكل الناس وطرد المفسدين وهي الغاية التي بعث الأنبياء من اجلها قال تعالى {لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ} [الحديد : 25]  , وحين يتوجهون إلى مشروع العدالة الاجتماعية سيجدون أن هذا المشروع متطابق مع مشروع الإمام ويهيئ له دون ان يعلموا , لأنه مشروع الأنبياء ومن المؤكد إنهم لا يعرفون المهدي وإنما يسلمون إليه ويكلونه أمرهم بناءاً على مشروعه الإصلاحي . 
لذا فالحذر كل الحذر من الدجالين أمثال الكوراني الذي يحرف بمعاني الكلمات ولنتذكروا إن الدجال يخرج من يهودية أصفهان وأن روايات الخراسانيين التي يروجون بها لإيران معظمها كتبت على أيدي العباسيين لتلميع صورة أبو مسلم الخراساني الذي أعطاهم الراية وكان مرفوضا من قبل الإمام الصادق . 
والحذر الحذر من الكوفة وعلمائها فان فيهم ستة عشر ألفا يخرجون على الإمام يقولون ارجع يا ابن فاطمة 
والحذر الحذر من جماعة ابن كاطع وقاضي السماء وحيدر المشتتاوي والرسيتماوي وبرهان ومهدي إيران وغيرهم من الدجالين .
وأخيرا البلد بلدكم وليس فيه لأحد وصاية عليكم  لا تنخدعوا بدعوات نظام رئاسي ولا غيرها و تمسكوا بطلب الأمن والعدالة الاجتماعية لكل العراقيين واستقلال المؤسسة القضائية وعزل الفاسدين وهذه مطالب مشروعة ارتقوا بتظاهراتكم إليها وارتقوا إلى ما هو ابعد من ذلك , عند ذلك ستعرفون أعداء المهدي حيث سيعادونكم على مطالبكم المشروعة سيعادونكم لأنكم تطلبون الأمن والأمان لكل العراقيين سيعادونكم لأنكم تريدون العدالة الاجتماعية  وسينكشفون للجميع.

فهرست البحث

نقد اخبار ولادة المهدي

اسس معرفة المهدي

حرمة تسمية المهدي

المقدمة

مناقشة الدليل العقلي

مؤيدات

    Popular Posts

سبعون دجالا

دجال البصرة

دجال الشرق الكوراني

back to top