العراق قبل خروج السفياني والرد على الشيخ الكوراني
من طرف الباحث مظفر العميد |  نشر في : مارس 05, 2016
0
العراق قبل خروج السفياني والرد على الشيخ الكوراني
ينبغي أن نعلم أولا أن #الأخبار التي تتحدث عن #الأماكن والشخصيات والفرق ليست بالضرورة أو في الأعم الأغلب منها لا يريد المعنى المصطلح عليه في عصر الظهور . فالأحاديث التي تتكلم عن البترية والخوارج والسفياني وبني العباس وبني أمية لا يراد منها المفهوم المطابقي لعصر الظهور بحيث يكون البترية هم أنفسهم في عصر #الظهور أو أن يكون العباسيون هم أنفسهم وسلالتهم في عصر الظهور وكذا باقي التيارات. أنما يراد نفس التوجه ونفس التركيبة المجتمعية , لاحظوا أن الإخبار عن فرقة من فرق عصر الظهور في ذلك العصر أي في عصر صدور النص يقتضي بيان توجه تلك الفرقة ومعتقداتها ولا يوجد بيان إلا بان يمثل لها بصورة من صور الفرق في ذلك الزمان , فيقال الخوارج إشارة إلى فعل وتركيبة وتنظيمية الخوارج وكذا البترية وكذا السفياني وكذا الشيعة فعندما تتحدث الإخبار عن الشيعة في آخر الزمان فلا يراد منه المعنى الاصطلاحي للشيعة في هذا العصر بتياراتهم وفرقهم وسياساتهم .
والإشكال على الشيخ الكوراني يأتي هنا حيث يقول بعد زوال الطاغية تكون الموجة للشيعة والحكم للشيعة ثم يأتي السفياني , طبعا هذا هو تفسير وراءه عدة دوفع سياسية .
أولا ... لا يوجد حكم للشيعة مطلقاً عبر التاريخ بتصريح الائمة عليهم السلام حيث يقولون .. دولتنا آخر الدول حيث لا بقى اهل بيت الا ملكوا حتى لا يقال لو ملكنا لسرنا بما ساروا "مضمون حديث "
ثانيا ... تقول الأخبار إن #السفياني يسقط حكومة بني العباس
ثالثا... تقول الأخبار أن هلاك بني #العباس على يد السفياني
رابع ... تقول الاخبار إن السفياني يقوم وحكم بني العباس قائم
خامساً... إن فرج #المهدي بسقوط دولة بني العباس
سادسا ... تقول الإخبار كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت
ولا اعلم من اين اتى الشيخ الكوراني بأن الشيعة تحكم قبل ظهور أو خروج السفياني ؟؟
وليس المراد ببني العباس تلك السلالة الهاشمية ونظام الخلافة فيها ولكن يراد منه الأسلوب في ادارة الملك وحقيقة ثورتهم فهم قاموا بالثورة بناءا على فكر الثار للحسين وما ان استلموا #السلطة حتى جعلوا الملك لهم وابدلوا القوانين بما ينفعهم وهذا ما نراه في هذه الحكومة ,
والكثير في البحوث القادمة
العراق قبل ظهور السفياني والرد على الشيخ الكوراني
العراق قبل خروج السفياني والرد على الشيخ الكوراني ينبغي أن نعلم أولا أن #الأخبار التي تتحدث عن #الأماكن والشخصيات والفرق ليست بالضرورة أو في الأعم الأغلب منها لا يريد المعنى المصطلح عليه في عصر الظهور . فالأحاديث التي تتكلم عن البترية والخوارج والسفياني وبني العباس وبني أمية لا يراد منها المفهوم المطابقي لعصر الظهور بحيث يكون البترية هم أنفسهم في عصر #الظهور أو أن يكون العباسيون هم أنفسهم وسلالتهم في عصر الظهور وكذا باقي التيارات. أنما يراد نفس التوجه ونفس التركيبة المجتمعية , لاحظوا أن الإخبار عن فرقة من فرق عصر الظهور في ذلك العصر أي في عصر صدور النص يقتضي بيان توجه تلك الفرقة ومعتقداتها ولا يوجد بيان إلا بان يمثل لها بصورة من صور الفرق في ذلك الزمان , فيقال الخوارج إشارة إلى فعل وتركيبة وتنظيمية الخوارج وكذا البترية وكذا السفياني وكذا الشيعة فعندما تتحدث الإخبار عن الشيعة في آخر الزمان فلا يراد منه المعنى الاصطلاحي للشيعة في هذا العصر بتياراتهم وفرقهم وسياساتهم .والإشكال على الشيخ الكوراني يأتي هنا حيث يقول بعد زوال الطاغية تكون الموجة للشيعة والحكم للشيعة ثم يأتي السفياني , طبعا هذا هو تفسير وراءه عدة دوفع سياسية .أولا ... لا يوجد حكم للشيعة مطلقاً عبر التاريخ بتصريح الائمة عليهم السلام حيث يقولون .. دولتنا آخر الدول حيث لا بقى اهل بيت الا ملكوا حتى لا يقال لو ملكنا لسرنا بما ساروا "مضمون حديث " ثانيا ... تقول الأخبار إن #السفياني يسقط حكومة بني العباس ثالثا... تقول الأخبار أن هلاك بني #العباس على يد السفياني رابع ... تقول الاخبار إن السفياني يقوم وحكم بني العباس قائمخامساً... إن فرج #المهدي بسقوط دولة بني العباسسادسا ... تقول الإخبار كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت ولا اعلم من اين اتى الشيخ الكوراني بأن الشيعة تحكم قبل ظهور أو خروج السفياني ؟؟وليس المراد ببني العباس تلك السلالة الهاشمية ونظام الخلافة فيها ولكن يراد منه الأسلوب في ادارة الملك وحقيقة ثورتهم فهم قاموا بالثورة بناءا على فكر الثار للحسين وما ان استلموا #السلطة حتى جعلوا الملك لهم وابدلوا القوانين بما ينفعهم وهذا ما نراه في هذه الحكومة ,والكثير في البحوث القادمة
Posted by عصر الظهور والمعتقدات on 5 مارس، 2016
التسميات: فيديو
نبذة عن الكاتب
اكتب وصف المشرف هنا ..
اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني
شارك الموضوع
مواضيع ذات صلة