من نحن

دجال البصرة احمد اسماعيل كاطع يدعو الى التطوع ويلعب لعبة المهدي الميليشاوي مع ايران

من طرف الباحث مظفر العميد  |  نشر في :  يونيو 10, 2015 0

احمد اسماعيل كاطع دجال البصرة احمد الحسن ابن الامام وصي الامام يفتح باب التطوع المليشياوي خلافا لما نعلمه من سيرة اهل البيت انهم يرفضون البيعة او ان يعملوا بفكر مليشياوي بعيدا عن الاهداف السامية للاسلام  . فلامام الصادق عليه السلام رفض بيعة عبد الرحمن الخراساني او ابو مسلم الخراساني  حين اراد تسليم الراية اليه حيث قال سلام الله عليه لا الزمان زماني ولا ابو مسلم من رجالي .. ولم يشترك الامام في ثورة العباسيين على بني امية ... هل كان الامام الصادق يريد ابقاء الامويين( لو كان في زمننا هذا لقالوا انه داعشي ) على اية حال ابن كاطع يفتح باب التطوع للمليشيا ومن شروطه ان يكون عمر المتطوع 18 سنة فما فوق يبدو ان سن التكليف الذي وضعه الاسلام وهو 14 سنة غير مقنع لديه !!!؟؟؟
صحيح ان حبل الدجل قصير
الامام المهدي يدعو الناس ليقيم الحجة اولا ثم يرفض البيعة بعد ان تصل الامور بالامة الى مستوى الانحطاط لان الكوفة تبايع السفياني (الله العالم اي سفياني هذا الذي ياخذ البيعة مرتين هل هي دورتين انتخابيتين؟ لانعلم الله اعلم) ثم تخرج الكوفة على الامام المهدي وبعد ان تصل الى مرحلة من التسافل ويخسف بجيش السفياني او تحدث الصيحة يخرج الناس لبيعة المهدي فيرفض كما رفض امير المؤمنين عليه السلام حيث قال دعوني والتمسوا غير ... الا وان المحجة قد تنكر والافاق قد غابت.... فاي باب للتطويع يا معتوه هذا اذن صدر اليك من ايران لتلعب معك لعبة المهدي
الروايات الدالة على ان المهدي يبايع مكرها
حديث ام سلمة رضي الله عنها ( يكون اختلاف عند موت خليفة ، فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة ، فيأتيه ناس من أهل مكة ، فيخرجونه وهو كاره ، فيبايعونه بين الركن والمقام ،
الغيبة
وأخرج أيضاًعن نعيم بن حماد عن قتادة، قال رسول الله ص وآله:يخرج المهدي من المدينة المنورة إلى مكة، فيستخرجه الناس من بينهم فيبايعونه بين الركن والمقام، وهو كاره. وكذلك الخبر الذي قبله
موسوعة الامام المهدي
قال السيد محمد الصدر في كتاب الموسعة
ج3
وهناك من الروايات ما يدل على أن المهدي يبايع كارهاً. وقد ورد هذا المضمون في طرق العامة بشكل أوسع مما عليه في طرق الخاصة. أخرج أبو داود بسنده عن أم سلمة زوج النبي ص وآله عن النبي ص وآله، قال:يكون اختلاف عند موت الخليفة، فيخرج رجل من أهل المدينة هارباً إلى مكة، فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره، فيبايعونه بين الركن والمقام... الحديث. ورواه ابن حجر في الصواعق والقندوزي في ينابيع المود3 والصبان في إسعاف الراغبين
ومن طريف ما روى السيوطي بهذا الصدد، ما أخرجه عن نعيم بن حماد، عن ابن مسعود، قال - في حديث عن المهدي ع-:فيطلبونه فيصيبونه بمكة، فيقولون له: أنت فلان بن فلان؟ فيقول: لا، بل أنا رجل من الأنصار، حتى يفلت منهم، فيصفونه لأهل الخير والمعرفة به. فيقال: هو صاحبكم الذي تطلبونه، وقد لحق بالمدينة، فيخالفهم إلى أهل مكة، فيطلبونه بمكة فيصيبونه. فيقولون: أنت فلان بن فلان. وأمك فلانة ابنة فلان، وفيك آية كذا وكذا. وقد أفلت منا مرة، فمد يدك نبايعك. فيقول: لست بصاحبكم حتى يفلت منهم. فيطلبونه بالمدينة، فيخالفهم إلى مكة. فيصيبونه بمكة عند الركن، ويقولون له: اثمنا عليك، ودماؤنا في عنقك إن لم تمد يدك نبايعك. هذا عسكر السفياني قد توجه في طلبنا، عليهم رجل من حرام. فيجلس بين الركن والمقام. فيمد يده فيبايع له. فيلقي الله محبته في صدور الناس فيصير مع قوم أسد بالنهار رهبان في الليل. 

وأخرج أيضاً عن شهر بن حوشب، قال: قال رسول الله ص وآله: سيكون في رمضان صوت. إلى أن قال:حتى يهرب صاحبهم، فيؤتى بين الركن والمقام فيبايع وهو كاره. ويقال له: إن أبيت ضربنا عنقك!!!... يرضى به ساكن السماء وساكن الأرض. وورد في طرق الخاصة تفسير هذه الكراهة. أخرج النعماني بسنده عن عبيد بن زرارة عن أبي عبد الله ع، أنه قال: ينادي باسم القائم فيؤتى وهو خلف المقام، فيقال له: قد نودي باسمك، فما تنتظر؟ ثم يؤخذ بيده فيبايع. قال: قال لي زرارة: الحمد لله. قد كنا نسمع أن القائم ع يبايع مستكرهاً [مكرهاً] فلم نكن نعلم وجه استكراهه، فعلمنا أنه استكراه لا إثم فيه.
.................................
سنعقد فصلا خاصا عن البيعة ولما يدعو المهدي الناس لنفسة ثم يبايع كارها او مكرها 

التسميات:
نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

سبعون دجالا

دجال البصرة

دجال الشرق الكوراني

back to top